• الموقع : مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية .
        • القسم الرئيسي : أخبار .
              • القسم الفرعي : أخبار عامة .
                    • الموضوع : كل الشيعة مسؤولين بالقيام بدورهم وواجبهم .

كل الشيعة مسؤولين بالقيام بدورهم وواجبهم

المحرر
تناول سماحة السيد طاهر الشميمي، وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي –دام ظله- خلال حديث الجمعة 26 /8/ 1434هـ، بمسجد الإمام الحسن –عليه السلام- بالعوامية، ما يجري في الساحة المصرية وإرادة الشعب المصري في التغيير. 
 
وأضاف سماحته: أن إرادة المصريين ارتأت عدم صلاح الحكومة لما حملته من تجاوزات وأخطاء لا تغتفر وتمارس في العلن باسم الدين، ضارباً عدد من الأمثلة التي انتهك فيها الإسلام باسم الإسلام، مبيناً سماحته أن عملية التغيير تحتاج إلى عامل سلبي وهو الهدم المتمثل في إزالة الأنظمة الظالمة وتحتاج إلى عامل إيجابي وهو البناء البديل، فبدون وجود بديل أفضل فان نتائج التغيير ستكون عكسية وسيئة. 
 
كما أشار سماحته: إلى سقوط حكم الإخوان قائلاً: إن سقوط أخوان مصر يعني عدم إتاحة الفرصة لهم للصعود السياسي في مختلف الدول العربية والإسلامية، وذلك للنموذج السيئ الذي قدموه أبان توليهم الحكومة في مصر، وأضاف: بعد إزاحة التنظيم السياسي الأموي المؤسلم زورا ستكون الفرصة أكثر وأكبر أمام المشروع الإسلامي الشيعي لعرض برنامج أهل البيت عليهم السلام السياسي والثقافي. 
 
وفي المقابل أشاد سماحة السيد الشميمي: بالنموذج الديمقراطي في العراق القائم على الشراكة السياسية بين جميع طوائف وشرائح المجتمع العراقي دون استثناء، رغم ما عليه من ملاحظات وما فيه من محاصصات طائفية، وعده سماحته نموذجاً أفضل وارقى من النموذج الإخواني الاقصائي.
 
وفي ختام كلمته، عرج سماحة السيد طاهر الشميمي –يحفظه الله- على الخطاب الأخير لسماحة المراجع الشيرازي –دام ظله- والذي ألقاه بمناسبة استقبال شهر رمضان المبارك 1434هـ، والذي جاء مخاطباً لجميع الشيعة للنهوض بأدوارهم والقيام بحقوق الشيعة كونهم قوة عالمية مبيناً أن الكل مسؤول في القيام بواجبه.
 

  • المصدر : http://www.alanwar14.com/subject.php?id=226
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 07 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 09 / 30