• الموقع : مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية .
        • القسم الرئيسي : أخبار .
              • القسم الفرعي : المناسبات .
                    • الموضوع : عيدالله الأكبر .

عيدالله الأكبر

صفوى – هيئة التحرير:
بمناسبة ذكرى عيد الغدير، أحيت هيئة أبي الفضل العباس –عليه السلام– في الحسينية المهدية بصفوى مساء الأحد 17 / 12 / 1432 هـ حفلاً بهيجاً بالمناسبة، وقد ابتدء الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها المقرئ الشاب أحمد بن أمين آل هاني، بعدها ألقى سماحة الشيخ الخطيب عبدالله آل مويس كلمة أكد خلالها على أهمية الحفاظ على الحقائق التاريخية المرتبطة بعيد الغدير وإشهارها والسعي لتعميق الإيمان بولاية أهل البيت –عليهم السلام– والتبرئ من أعدائهم.
 
كما شارك الرادود الحسيني الحاج علي مهدي من دولة الكويت بأهازيج وتواشيح وقصائد ولائية، وجاءت الفقرة الرابعة من الحفل بتكريم القائمين على إدارة الحسينية المهدية عرفاناً من هيئة أبي الفضل العباس –عليه السلام- لجهودهم الكبيرة والفاعلة والصادقة في إتاحة الفرصة لفئة الشباب لتنفيذ برامجهم الدينية والثقافية في هذا الصرح الديني الثقافي الاجتماعي.
 
وقد اختتم الحفل بمشاركة الرادود الحسيني البحراني الحاج جعفر الدرازي بمجموعة من الأناشيد والتواشيح الدينية واختتم مشاركته بزيارة أمين الله –عليه السلام-.
 
ومن الفعاليات الثقافية التي شهدها الحفل افتتاح معرضاً مصغراً ضم العديد من الكتب التي تتناول سيرة وحياة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب –عليه السلام– وبيعة الغدير، بالإضافة لمعرض صور حول المناسبة.
 
الجدير بالذكر أن هيئة أبي الفضل العباس –عليه السلام– تتبنى إحياء بعض المناسبات الدينية في الحسينية المهدية على مدار العام وقد شهدت جميع برامجها مشاركة اجتماعية واسعة بالحضور والتفاعل وقد أثنى مقدم الحفل الأستاذ محمد بن سلمان آل معلم، على الحضور وتفاعلهم ودعاهم إلى المشاركة في البرامج القادمة التي تسعى الهيئة لتنفيذها في السنة الهجرية الجديدة 1433هـ.

 
 
 

  • المصدر : http://www.alanwar14.com/subject.php?id=31
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 11 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 28